“وارنر براذرز ديسكفري” تكشف أسرار الانتشار العالمي والنجاح في صناعة الترفيه والإعلام

0
69

خلال جلستين ضمن قمة المليار متابع 2025

دبي:صفاء منصور

  • غريغوري لافروف: الشركة تبحث دائماً عن القصص العالمية التي تتجاوز الحدود وندعم المواهب المحلية
  • مناقشة تطوير الصيغ المناسبة التي تؤدي إلى المحتوى الناجح على القنوات الرقمية

استعرضت شركة “وارنر براذرز ديسكفري”، جانباً من أسباب نجاحها في صناعة الإعلام والترفيه والانتشار العالمي الواسع، وذلك خلال جلسة لغريغوري لافروف، نائب الرئيس للتسويق والعلامات التجارية المحلية وإدارة الأسماء التجارية لدى شركة “وارنر براذرز ديسكفري” في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا ضمن قمة المليار متابع 2025.

وشهدت النسخة الثالثة من  قمة المليار متابع، أكبر قمة عالمية في اقتصاد صناعة المحتوى، والتي نظمها المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، واختتمت فعالياتها اليوم، زخماً كبيراً بمشاركة أكثر من 15 ألف صانع محتوى ومؤثر وأكثر من 420 متحدثاً و125 رئيساً تنفيذياً وخبيراً عالمياً.

وتحدث غريغوري لافروف، في جلسة بعنوان: “كيف تجذب وارنر براذرز ديسكفري الجماهير من حول العالم”، وأدارها حسين العتولي مدير أكاديمية الإعلام الجديد، حول كيفية تطويع المحتوى الإعلامي ليتناسب مع مختلف الثقافات، والتعاون مع المواهب الإقليمية، والاستفادة من الأدوات المبتكرة لتعزيز التفاعل.

وقال: “نحن نبحث دائماً عن القصص العالمية التي تتجاوز الحدود، وندعم كذلك المواهب المحلية لإيصال أصواتها إلى العالم”.

وأشار غريغوري إلى أن نجاح “وارنر براذر ديسكفري” يكمن في تركيزها على الجودة والابتكار، وقال “لدينا علامات تجارية أيقونية، مثل استوديوهات وارنر براذرز التي تحتفل بمرور أكثر من 100 عام على تأسيسها، و HBO  التي تجاوزت الخمسين عاماً، وقناة ديسكفري، لكن هذا لا يعني أننا نعتمد فقط على إرثنا البصريّ، بل نعمل بجد لنواكب التغيرات التي تطرأ بشكل دائم على السوق”.

صيغة المحتوى الناجحة

وقدَّم صناع محتوى أفكاراً وحلولاً بشأن تطوير الصيغ المناسبة التي تؤدي إلى المحتوى الناجح على القنوات الرقمية ومنصات التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك خلال جلسة بعنوان: “كيف تضع الصيغة الناجحة للمحتوى؟” تحدَّث فيها عدد من صناع المحتوى المتخصصون في “مقابلات الشارع” وهم جيمس دوملون، وعمر فروت فلان، وماكس شون، وأحمد فايد.

وقال جيمس دوملون إن النجاح الحقيقي يأتي من الابتكار المستمر والتركيز على عناصر مثل طريقة التقديم، وطرح الأسئلة الجذابة، وتسليط الضوء على قصص الضيوف بشكل يجعلهم محور المحتوى.

من جانبه، قال عمر فروت فلان إن “النجاح يعتمد على صلة المحتوى بالجمهور، وضرورة أن يحب صانع المحتوى ما ينشره”.

ووجه أحمد فايد رسالة إلى المبتدئين في صناعة المحتوى: “النصيحة بسيطة جداً: إبدأ”، وقال: “وجدنا أن الأسلوب الذي نجح في الغرب يمكن تطبيقه بسهولة في الشرق الأوسط، حيث إن القصص الإنسانية لها صدى عالمي”.

وعن أسباب النجاح في صناعة المحتوى، قال ماكس شون إنه يعتمد على الذكاء في تقديم الأفكار، مضيفاً: “مع كل فيديو جديد، نجري تغييرات صغيرة، مثل الوقوف من زاوية مختلفة أو طرح سؤال افتتاحي مختلف، كل تعديل بسيط يمكن أن يؤثر في تفاعل الجمهور ويجعل الفيديو مميزاً”.

Loading

قم بمشاركة المقالة على وسائل التواصل الاجتماعي